السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل أنــتِ من الســابقـاتِ ..؟؟
أم ارتضيـتِ أن تكــونِ مــع الغافلاتِ ..؟؟؟
لا تجُيبى أُخيتى بل اقرئى كلمـاتىِ وفى نهايتها ستجدين مفاجئة لطالما حلمتى بها
هيا.. ضعى يدك بيدى ولتتأملى الاحرف والسطور
أختى المؤمنة .. حقًا أُناديكِ انت بالمؤْمنة
..
المؤْمنة بالمَلِك
.. بمن يملك الضُر والنفع.. بمن يحُيى ويمُيت .. بمن بيده سعادتنا فى الدنيا والآخره
عندى سؤال لكِ أيتها الغاليه ؟؟؟
بل قولى
عتاااااب ...
لماذا تسأل
المخلوق وتنسى الخالق ؟؟؟
أليس هو احق بسؤالك .. اليس هو خالقك
لماذا كلما ضاقت بك الدنيا وكلما ازدادات همومك تلجئين للعباد
ألم
تسمعى بقول ربنا الملك جلَّ جَلالُه
"وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ
يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ "
(60)غافر
أرأيتى ماذا يقول لك ربك فى الآيه
وقَالَ رَبُّكم ادعُوني
الله أكبر
(((رَبُّكُمُ)))
هل أحسستِ بالكلمة
عندما يقول المَلِك..... ربُّكُم
هل أحسستى أن الله هوالقَوِيّ ..
هل أحسستى أن الله هوالقَادِر
حقا انه القادر .. كيف لا .. وهو ربُّنَا .. وكلنا عبيـــد له
ياأُخَيَّتى. ... يا أُخَيَّتى..
لما تَحْمِلين للدنيا همًا وتَلْقِين لها بالًا
وأنت من عباده
لو أن عبدا ربَّه مَلِك من ملوك الدنيا
أو أمير أو مسؤل أيًا كان
تخيلي كم هى فرحته؟؟؟
أتدرين لما ؟؟؟
لأن له ربٌّ يحميه
لأن ربه غنيٌ وقوي
فما بالُك أنت وربُّك
الله
ربُّك الغنــي .. ربُّك الـــقوي
ربُّك الـــقادر
إذًا
ماذا تفعلِ
ولديك مشكلة ولا تجدى لها حل ..؟
ماذا تفعلِ
وقد اقتربت الامتحانات و لم تذاكرى بعد؟؟؟
ماذا تفعلِ
و قد تأخر زواجك وأصابك الاحباط ؟؟؟
ماذا تفعلِ
وبحياتك كارثه لا تستطيعى أن تواجهى بها أحد!!
أتعلمى ما الذى عليك فعله؟؟
""
الحل سهل جدا وانتِ غافلة عنه
الــدعــــــــــــــــــــاء
الم تسمعى بقول الله تعالى
"وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ
أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي
وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ "186البقره
ان حبيبك مُحَمَدْ"صلَّ الله علَيْه وسَلَم"
كان دائم الدعاء وهو المعصوم وهو المغفور له
ما تقدم من ذنب وماتأخر
هو القائل صلوات ربى وسلامه عليه"
-"" إنه من لم يسأل الله تعالى يغضب عليه ""
الألباني فى صحيح الجامع
أتغضبين
الله ..الله
هل تعرفى الله ؟؟؟؟؟حقا اذًا فلماذا؟؟؟
أعجب من ان تعرفى قدر الربح فى معاملته ثم تعاملى غيره,,,
وأن تعرفى قدر غضبه ثم تتعرضى له,,,
وأن تتذوقى ألم الوحشه فى معصيته ثم لا تطلبى الانس بطاعته,,
وأن تتذوقى عصرة القلب عند الخوض فى
غير حديثه والحديث عنه ثم لا تشتاقى
الى انشراح الصدر بذكره ومناجاته ,,
وان تتذوقى العذاب عند تعلق القلب بغيره
ولاتهربى منه الى نعيم الاقبال عليه والانابه اليه
وأعجب من هذا كله علمكِ أنكِ لابد
لكى منه,,,,
وأنكِ أحوج شيئ اليه وانت عنه معرضه
وفيما يبعدكِ عنه راغبه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كل ما أُريده منكِ أُخيَّتى أن تكونى
اذا استغنى الناس بالدنيا فاستغنى انتى بالله ,,,,
واذا فرحوا بالدنيا فافرحى انتى بالله,,,,,
واذاانسوا باحبابهم فاجعلى انسك بالله,,,
واذا تعرفوا الى ملوكهم وكبرائهم وتقربوا اليهم لينالوا
بهم العزه والرفعه ,,,,
فتعرفى انتى الى الله
وتوددى اليه تنالى بذلك غايه العزه والرفعه,,,,
قراتى أخيتى بعين قلبك ؟؟
لمست المعان العظيمه والألاء الجليه فكيف عرفتى
الله
فهناك من يعرف الله
بالجود والاحسان,ومنهم من يعرفه بالعفو والحلم والتجاوز,
ومنهم من يعرفه بالبطش والانتقام,,
ومنهم من يعرفه بالعلم والحكمه,
ومنهم من يعرفه بالعزه والكبرياء ومنهم من يعرفه بالرحمة واللطف,
ومنهم من يعرفه بالقهر والملك ,
ومنهم من يعرفه باجابه دعوته واغاثه لهفته وقضاء حاجته .....
ومنهم من يعتمد على نفسه وذكائه بل ربما اعتمد البعض عن الغش والاحتيال .
ونسى أن النفس مهما بلغت من الكمال والذكاء فانها ضعيفه وعرضه للغفله والنسيان.
فلنأخذ بالأسباب ونذاكر ولنجتهد ولكن كل هذا لاشئ
مالم يعينك الله ويفتح عليك فلاحول ولاقوه لابالله .
فهل طلبتِ العون من الله وتوكلتِ عليه
وطلبت منه ان ييسر لك امورك وان يغنيكِ بفضله
عمن سواه
فما اعظم التوكل على الله فى كل شى والاستعانه به
واليقين ان كل تدابير الله خير وليكن يقيننا انه لن يصيبنا الا ما قدكتبه الله لنا.
إن علمت ماعلمت وفعلت ماأُمرت إذا ليست مفاجأه
ان تكونى من
:
عِبَاد الرَّحْمَٰنِ
نعم عباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا
ألم تقرئى الأيات فلقد ميّز الرحمن عباده بأنهم يدعونه كثيرا
"والّذين يبيتونَ لِرَبِّهِمْ سُجَّدًا وَقِيامًا"
{64} الفرقان
ويدعونه خوفا من النار
"والّذين يَقُولونَ ربَّنا اصْرِفْ عنَّا عذَابَ جَهَنَّمَ انَّ عذابهَا كان غرامًا {65}
إنهَا سَاءَتْ مُسْتَقرًا ومقاما{66}
وأثنى عليهم أنه لا يدعون غيره
"وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ"
ويدعونه بالازواج والذريه الصالحه
"وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَامِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَالِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا"
واجزل لهم العطاء فى النهايه وجزاهم خير الجزاء
"أُولَٰئِكَ يُجْزَوْنَ الْغُرْفَةَ بِمَا صَبَرُوا وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلَامًا (75)
خَالِدِينَ فِيهَا حَسُنَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا (76)"الفرقان
وبين الفرق بينهم وبين غيره ألا وهو
الدعاء
نعم
الدعاء
"قُلْ مَا يَعْبَأُ بِكُمْ رَبِّي لَوْلَا دُعَاؤُكُمْ "
فى تفسير الإمام السعدى لهذه الايات يقول
(ولما كان الله تعالى قد أضاف هؤلاء العباد إلى رحمته
واختصهم بعبوديته لشرفهم وفضلهم ربما توهم متوهم
أنه وأيضا غيرهم فلم لا يدخل في العبودية؟
فأخبر تعالى أنه لا يبالي ولا يعبأ بغير هؤلاء وأنه لولا
دعاؤكم إياه دعاء العبادة ودعاء المسألة ما عبأ بكم ولا
أحبكم فقال:{قُلْ مَا يَعْبَأُ بِكُمْ رَبِّي لَوْلَا دُعَاؤُكُمْ }
إذًا
هؤلاء هم السابقاتِ عند الله
فهل أنت منهم...؟؟
أما الغافلاتِ..؟؟؟
فهم كما قال المصطفى الذى لا ينطق عن الهوى
"أعجزالناس من عجزعن الدعاء و أبخل الناس من بخل بالسلام "
الألبانى / السلسله الصحيحه
فهل علمتى الاجابه وأى الفريقين كنت وأى الفريقين عزمتى بإذن الملك ان تكونى؟؟؟!!!
ولكى منى هديه
باقة أحاديث نبويه تعلمك تحرى أوقات الاجابه
بوعد من الصادق المصدوق
قال صلى الله عليه وسلم
-" لا يرد الدعاء بين الأذان والإقامة "
الألباني - صحيح أبى داود
قال صلى الله عليه وسلم
-" يتنزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا
حين يبقى ثلث الليل الآخر ، فيقول :
من يدعوني فأستجيب له ، من يسألني فأعطيه ، من يستغفرني فأغفر له "البخاري -الجامع الصحيح
قال صلى الله عليه وسلم
-" أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد .
فأكثروا الدعاء "
مسلم -المسند الصحيح
قال صلى الله عليه وسلم
-" اطلبوا إجابة الدعاء عند إلتقاء الجيوش ،
وإقامة الصلاة ، و نزول المطر "
الألباني - السلسله الصحيحه
قال صلى الله عليه وسلم
- "ثلاث دعوات مستجابات : دعوة الصائم ،
و دعوة المظلوم ، و دعوة المسافر "
الألباني - صحيح الجامع
قال صلى الله عليه وسلم
-" في يوم الجمعة ساعة ، لا يوافقها مسلم ،
وهو قائم يصلي يسأل الله خيرا إلا أعطاه .
وقال بيده ، قلنا : يقللها ، يزهدها . "
البخاري - الجامع الصحيح
ولكن انتظرى كى أكمل لك هديتى اعلمى حبيتى ان للدعاء أداب منها:
1} رفع اليدين عند الدعاء
قال صلى الله عليه وسلم
-" إن الله حيي كريم ، يستحي إذا رفع الرجل
إليه يديه أن يردهما صفرا خائبتين ."
الألباني - صحيح الترغيب
2/الثناء على الله والصلاةعلى النبى
- كنا إذا كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في صلاة ، قلنا : السلام على الله من عباده ،السلام على فلان وفلان ، فقال
النبي صلى الله عليه وسلم : لا تقولوا السلام على الله ، فإن الله هو السلام ،ولكن قولوا : التحيات لله ، والصلوات ،والطيبات ،
السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته ،السلام علينا وعلى
عباد الله الصالحين ،فإنكم إذا قلتم أصاب كل عبد في السماء ،
أو بين السماء والأرض ،
أشهد أن لاإله إلا الله ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ،
ثم يتخير من الدعاء أعجبه إليه فيدعوه .
البخاري -الجامع الصحيح
3/عدم تعجل الاجابه ومن ثم الانقطاع عن الدعاء أوالدعاء بما يغضب الله
قال صلى الله عليه وسلم
-" لا يزال يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم .ما لم يستعجل . قيل : يا رسول الله !ما الاستعجال ؟ قال يقول :
قد دعوت ،وقد دعوت ، فلم أر يستجيب لي .
فيستحسر عند ذلك ، ويدع الدعاء" مسلم - المسند الصحيح -
4/عدم رفع البصر الى السماء فى الدعاء فى الصلاه
قال صلى الله عليه وسلم
-" لينتهين أقوام عن رفعهم أبصارهم ،
عند الدعاء في الصلاة ، إلى السماء أو لتخطفن أبصارهم"
مسلم - المسند الصحيح
5/وكذلك الدعاء لغيرك من المسلمين بظهر الغيب
قال صلى الله عليه وسلم
- "من دعا لأخيه بظهر الغيب ،
قال الملك الموكل به : أمين . ولك بمثل "
مسلم - المسند الصحيح -
6/وكذلك عن السيده عائشه "رضى الله عنها"
- { ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها } .
أنزلت في الدعاء .
البخاري - الجامع الصحيح
وسبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا الاه الا انت استغفرك وأتوب اليك